علاجتوب ستوري

روشتة علاج الاكتئاب عند المرأة 2021

روشتة علاج الاكتئاب عند المرأة 2021.. الاكتئاب هو الشعور بالحزن وفقدان الرغبة والإرادة في الاستمتاع والفرح بالحياة وتقبلها، وعادة يحدث الاكتئاب عن طريق عدم وجود توازن في المواد الكيماوية الموجودة في المخ، حيث أنه يؤثر تأثيرا كبيرا في أهم جهاز في جسم الإنسان وهو جهاز المناعة مما قد يتسبب في الأمراض المختلفة مثل الأمراض القلبية.

لذا يقدم لكم « موقع تفسير »، خلال التقرير نستعرض لكم روشتة علاج الاكتئاب عند المرأة 2021.

روشتة علاج الاكتئاب عند المرأة 2021

IMG 20210921 212739

 

1- ممارسة الرياضة بشكل منتظم وشبه يومي من أهم طرق علاج الاكتئاب، ومن أهم وسائل التخلص من هذا المرض اللعين، حيث تعمل الرياضة على تحسين المزاج العام وإزالة الكثير من الضغوط النفسية والعصبية وتسهم أيضا في بث المزيد من الراحة الذهنية والجسدية في نفس الشخص المصاب بالاكتئاب.

2- الإكتئاب التقرب إلى الله سبحانه وتعالى والحفاظ على الصلاة واطالة السجود، حيث ثبت أن وضع السجود يعمل على إزالة الطاقة السلبية من الجسم.

3- طريقة الكتابة من الطرق الرائعة في علاج الاكتئاب حيث يتم تفريغ كل ما يشعر به المريض المصاب بالاكتئاب في صورة كتابة تعبر عن مشاعره ومشاكله الداخلية مما يكون له عظيم الأثر في الحالة النفسية للشخص المصاب.

4- يمكن علاج الاكتئاب عن طريق تحسين الحالة النفسية بالقيام ببعض تمارين الاسترخاء ( اليوغا).

5- الرقص من أهم الطرق في علاج الاكتئاب حيث أنه يساهم في علاج الاكتئاب بشكل مميز.

6- يعد الحديث مع أشخاص نثق فيهم ونشاركهم في مشاكلنا طريقة مثلى لتخفيف الضغوط عن النفس.

7- قيام الشخص المصاب بالاكتئاب بالتعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر وعليه أن يتجنب الجلوس في الظلام حيث أن ذلك يؤدي إلى مزيد من الاكتئاب، ويطلق على هذه الطريقة العلاج الضوئي.

8- إتباع نظام غذائي فيه قدر كبير من التوازن والتخلص من السمنة، والحفاظ على تناول طعام يحتوي على نسبة من الأوميجا 3 مثل التونة والسلمون، وأطعمة غنية بحمض الفوليك كالخضروات الورقية واللحوم والأسماك، وتناول الأطعمة التي تجلب الشعور بالسعادة مثل الشوكولاتة والموز.

9- محاولة الشخص المصاب بالاكتئاب بالترفيه عن نفسه للتخلص من الضغوط الحياتية الكبيرة.

10- قيام الشخص المريض بعملية تنظيم للأعمال الخاصة به لتجنب الازدحام والتكدس حيث أن ذلك يساهم في رفع الضغط النفسي والتوتر والعصبية عن المريض.

11- محاولة قتل الوقت وذلك من خلال أن يشغل الإنسان نفسه بالقيام بنشاطات تعمل على تقويم السلوك النفسي له.

12- محاولة الابتعاد عن الأشخاص الذين ينشرون الطاقة السلبية أو الأشخاص المتشائمين بصفة عامة والتقرب من الأشخاص الذين.

13- محاولة التخلص من حالة الملل الشديد والروتين اليومي المعتاد مثل محاولة السفر داخل البلاد للأماكن السياحية والأثرية الجميلة أو خارج البلاد إذا توافرت القدرة المادية أو الذهاب إلى الغابات وإقامة معسكرات هناك ومحاولة الإكثار من الجلوس في الأماكن الطبيعية والحدائق العامة والمتنزهات.

14- يعد دعم المحيطين بالمريض من أهم طرق العلاج حيث ان دائما ما يشعر مريض الاكتئاب والارتباك والضغط النفسي الشديد لذا يجب على الأشخاص المحيطين بالشخص المريض سواء الأسرة أو الأصدقاء أن يقوموا بدعمه نفسيا ومعنويا بمساعدته في الخروج من هذه الحالة البائسة.

15- الذهاب إلي طبيب نفسي يعرض عليه حالته حتى يصف له الدواء المناسب من مهدئات تخفف بالطبع من شدة حالة الاكتئاب لدى المريض، ويجب تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المعالج بانتظام فتلك الأدوية تعمل على إحداث توازن كبير في العمليات البيوكيميائية المتصلة بالدماغ مما يساهم في التخفيف من حالة الاكتئاب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!