منوعاتتوب ستوري

أبو الهول غمض عينه.. هل نام أبو الهول وأغمض عينه (القصة الكاملة)

كتبت: خلود القلا

بعد ظهور العديد من الصور على مواقع السوشيال ميديا من فيسبوك وتويتر وانستجرام وشكل تمثال أبو الهول وعينه مغلقه أصبح حديث الجميع فى تداول تلك الصور تحت عنوان “ابو الهول نام ”

ومن الجانب الآخر، ظهر الكثر لتكذيب الخبر.

هل نام أبو الهول وأغمض عينه؟

 

أكد الدكتور مجدي شاكر كبير الآثاريين، أن جميع تمام تداوله عن تمثال أبو الهول عار من الصحة وهو مجرد شائعات، مشيرا الى أن تمثال أبو الهول منذ قديم الأزل تثار حولة الأقاويل والجدل والشائعات وذلك نظرًا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة.

كان الرد من مصدر بالآثار «يظهر بوضوح في الصور إجراء تعديل عليها من خلال برامج الفوتوشوب، والأمر لم يتوقف عند العين بل تخطاه للأنف، ويستطيع أي متخصص او حتى غير متخصص كشف زيف تلك الصور» بأن جميع الصور التى تم تداولها خضعت للفوتوشوب.

واضافت عدة مصادر مسئولة داخل وزارة السياحة والآثار أن هذا الأمر بالطبع لا أحد يصدقه وتلك الصور المنشورة فوتوشوب لعمل بلبلة لا أكثر، والناس فى الوقت الحالى تستطيع أن تميز بين الحقيقى والمزيف أو ما يخضع للفوتوشوب، وكل من يريد أن يحدث أمر ما، يتحدث عن الحضارة المصرية لمعرفته أن العالم يهتم بكل تفاصيله فالعالم بااكمله أصبح له شغف من جديد لرؤية تمثال ابو الهول هل هو على حالته ام اغلق عينه.

ودعا المصدر المشككين في هذا الكلام إلى زيارة منطقة الهرم الأثرية غدا للتأكد من صحة حديثه من عدمه، مطالبا من يتداولون مثل تلك الأخبار إلى التحقق منها قبل نشر الشائعات وإحداث بلبلة وذعر بلا مبرر».

جميع المصادر التابعه وزارة السياحة اكدة على عدم صحة كل الصور وانا الصور جميعها خاضعه لبرامج الفوتوشوب.

IMG 20220515 WA0018
أبو الهول غمض عينه
IMG 20220515 WA0020
هل نام أبو الهول وأغمض عينه

اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي بسبب نشر صور لـ”أبو الهول” وهو مغمض العينين وهو الأمر الذى أثار جدلا واسعا ليس فى مصر فقط بل والعالم، وجاء بعض التعليقات كالآتي:

155024 أبو الهول 2

قد يهمك أيضاً

رابط تسجيل ارقام التليفونات لبطاقات التموين 2022 على دعم مصر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!